مؤسسة القدس تحتفل بمرور عامين على ملتقى اسطنبول

تاريخ الإضافة الأربعاء 18 تشرين الثاني 2009 - 2:18 م    عدد الزيارات 4902    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

احتفلت مؤسسة القدس الدولية، يوم الثلاثاء 17 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري بمناسبة مرور عامين على انعقاد ملتقى القدس الدولي في اسطنبول، بحفل أقيم في المؤسسة، حيث اجتمع الموظفون لتذكر المناسبة.

وهدفت هذه اللفتة التي قام بها الموظفون إلى تذكّر هذا الملتقى الذي اعتبر محطة مهمة في تاريخ القدس. كما هدفت لشحن الهمم بخصوص تفعيل مخرجات الملتقى.

يشار إلى أن ملتقى القدس الدولي عُقد في اسطنبول في 15-17/11/2007 بحضور نحو 3000 شخصية من 65 بلداً، وصدر عنه إعلان إسطنبول الدولي الذي أكد على الأحقية التاريخية للقدس والتأكيد على أن مقدساتها إرث إنساني، وعلى أن الاحتلال لا يثبت بالتقادم، كما تناول تعزير التفاهم الإسلامي المسيحي من أجل القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: abdullah

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »