المفتي العام وسفير مصر يستعرضان الأوضاع في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 تشرين الثاني 2009 - 9:52 ص    عدد الزيارات 1605    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل الشيخ محمد حسين مفتي القدس العام ، السفير ياسر عثمان سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الفلسطينية في مكتبه ببلدة الرام شمال القدس المحتلة.

 

وأطلع المفتي، السفير على آخر الأحداث في المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، والتي كان آخرها محاولة متطرف يهودي تنفيذ مجزرة فيها عند صلاة فجر يوم الأحد (1-11)، وبين أن سلطات الاحتلال تحول دون وصول أبناء القدس والمناطق المجاورة إلى المسجد الأقصى، لأداء الصلاة فيه من خلال القيود التي تفرضها عليهم، مما يتناقض مع الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية التي توجب احترام حرية العبادة والدين.

 

وأضاف أن قوات الاحتلال تزيل خيام الاعتصام التي تقيمها العائلات التي شردت من منازلها، كما حصل لعائلة الغاوي وحنون والكرد، وطالب الشيخ العالم بأسره أن يقف في وجه التعنت "الإسرائيلي" الذي يحرم الفلسطينيين من أبسط حقوقهم المعيشية في العبادة والسكن والتنقل.

 

وشكر السفير المفتي العام على حسن الاستقبال، وأبدى حرصه وجمهورية مصر العربية قيادةً وشعباً على حفظ المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه من أي اعتداء.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »