يوم عمل تطوعي في أرض مواطن تتهدّد أرضه "50 دونما" المصادرة في جنوب القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تشرين الثاني 2009 - 11:12 م    عدد الزيارات 2183    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 نظم عشرات النشطاء والمتضامنين الفلسطينيين والأجانب يوم عملٍ تطوعي على مدار ساعات نهار اليوم في أرض المواطن عبد الفتاح عبد ربه بقرية الولجة جنوب مدينة القدس المحتلة والتي تبلغ مساحتها نحو خمسين دونماً، وتتهدّدها المصادرة بهدف استكمال مخطط استيطاني يمتد بين رأس بيت جالا جنوبا وحتى قرية المالحة في غربي المدينة.

 

وتضمن العمل زراعة الأرض بأشتال الزيتون والليمون وإقامة جُدرٍ استنادية وترميم المغارة التي يقطن بها المواطن عبد ربه منذ قرابة 16 عاماً دفاعاً عن أرضه المهددة بالمصادرة، وتم ضخ كميات كبيرة من المياه بواسطة "تنكات" إلى داخل بئر في الأرض لاستخدامها عند الحاجة.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال تقوم وجماعاتها اليهودية المتطرفة بمحاولات من أجل إخراج عبد ربه من أرضه التي تقع في حدود بلدية الاحتلال في القدس بحجة أنه يحمل الهوية الفلسطينية.

 

يذكر أن حرس حدود الاحتلال حاول مرات عديدة هدم المغارة التي يقيم بها عبد ربه إلا أنه تم استصدار أمر احترازي بحظر عملية الهدم.


الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »