مفتي القدس يحذر من نوايا مبيتة لارتكاب مجزرة ضد المُصلين في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تشرين الثاني 2009 - 1:18 م    عدد الزيارات 2272    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 قال الشيخ محمد حسين مفتي القدس إن محاولة متطرف يهودي مسلح اقتحام المسجد الأقصى المبارك فجر اليوم تدل على وجود نية مُبيّتة لارتكاب مجزرة ضد المصلين الفلسطينيين.

 

وتساءل عن سبب وجود هذا المتطرف في مكان قريب من المسجد الأقصى المبارك في ساعة مبكرة، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عواقب الانتهاكات التي تقوم بها ضد الفلسطينيين ومقدساتهم.

 

كما استهجن تبرير سلطات الاحتلال تصرف هذا المتطرف بحجة أنه مجنون، مبيناً أن مكان المجانين هو المستشفى، وليس أن يتركوا ليروعوا الآمنين ويهددوا حياتهم، وإن الإدعاءات التي تسوقها سلطات الاحتلال هي نفسها التي ساقتها أيام حريق المسجد الأقصى المبارك قبل أربعين عاماً.

 

ونوه إلى أن ما يجري في المسجد الأقصى المبارك اليوم يشبه إلى حد كبير ما جرى في المسجد الإبراهيمي في الخليل قبل قيام أحد المتطرفين اليهود بمجزرة أدت إلى استشهاد عشرات المصلين، وتقسيمه والاستيلاء عليه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »