اتحاد الصحفيين العرب يدين اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى وعلى الصحفيين

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الأول 2009 - 6:53 م    عدد الزيارات 2023    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدانت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الاعتداءات الإجرامية المتكررة ضد المسجد الأقصى وعلى المصلين به بهدف احتلاله .
 كما عبر عن استنكاره الشديد لاستمرار اعتداءات الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين في مدينة القدس، حيث قامت بالاعتداء على الصحفية ديالا جويحان، ومراسلة الشبكة الإخبارية الفلسطينية (PNN ) ميسه أبو غزالة ، مصور "الاسوشيتد برس" محفوظ محمد أبو ترك، وذلك أثناء تغطيتهم للأحداث التي شهدها محيط المسجد الأقصى .

 

وطالب الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب الحكومات العربية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات العربية المهنية بسرعة التحرك لوقف العدوان ضد المسجد الأقصى وحماية الصحفيين الفلسطينيين.

 

ودعا  اتحاد الصحفيين العرب جميع الصحفيين والكتاب والمثقفين في كل مكان لرفع صوتهم ضد الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى في الآونة الأخيرة، وطالب مجلس الأمن والرؤساء العرب بسرعة التدخل لإيقاف هذه الجرائم الوحشية وإدانة مرتكبيها.

 

كما دعا المنظمات والاتحادات المهنية العربية للتحرك على المستوى الشعبي لدعم الفلسطينيين، وتطالب القيادات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة بإسقاط خلافاتهم والتوحد وراء الهدف الوطني وتجميع قواهم المادية والمعنوية لمواجهة هذه الهجمة الصهيونية الشرسة على المسجد الأقصى.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »