على درب الآلام| المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس


تاريخ الإضافة الأربعاء 14 كانون الأول 2016 - 2:43 م    عدد الزيارات 14592    التحميلات 1165    القسم كتب ودراسات

        


 أصدرت مؤسسة القدس الدولية كتاب "على درب الآلام| المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس" من إعداد محمود حبلي ومراجعة هشام يعقوب، حيث يسلّط الضوء على القدس ومكانتها لدى المسيحيين الذين ينظرون إليها على أنّها المركز المسيحي الأوّل والأهمّ في العالم.


ويتتبّع هذا الكتاب تاريخ الوجود المسيحي في القدس وحاضره، وسياسات الاحتلال التي ألقت بثقلها على الوجود المسيحي في شرق القدس، ويتجلّى ذلك بوضوح في تناقص أعدادهم بشكل لافت منذ ما قبل احتلال عام 1948 إلى اليوم، وهو الأمر المرجّح استمراره نظرًا إلى سياسات الاحتلال التي تمعن في استهداف مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »