على درب الآلام| المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس


تاريخ الإضافة الأربعاء 14 كانون الأول 2016 - 2:43 م    عدد الزيارات 12973    التحميلات 979    القسم كتب ودراسات

        


 أصدرت مؤسسة القدس الدولية كتاب "على درب الآلام| المسيحيون والمقدسات المسيحية في القدس" من إعداد محمود حبلي ومراجعة هشام يعقوب، حيث يسلّط الضوء على القدس ومكانتها لدى المسيحيين الذين ينظرون إليها على أنّها المركز المسيحي الأوّل والأهمّ في العالم.


ويتتبّع هذا الكتاب تاريخ الوجود المسيحي في القدس وحاضره، وسياسات الاحتلال التي ألقت بثقلها على الوجود المسيحي في شرق القدس، ويتجلّى ذلك بوضوح في تناقص أعدادهم بشكل لافت منذ ما قبل احتلال عام 1948 إلى اليوم، وهو الأمر المرجّح استمراره نظرًا إلى سياسات الاحتلال التي تمعن في استهداف مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والدينية والثقافية.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »