11-17 كانون أول/ديسمبر 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 18 كانون الأول 2019 - 3:58 م    عدد الزيارات 548    القسم القراءة الأسبوعية

        


سلوان فريسة مشاريع تهويديّة ضخمة

واقتحامات الأقصى مستمرة

 

المقدمة: 

تتابع أذرع الاحتلال اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك، ويشارك فيها إضافةً إلى المستوطنين، طلاب من معاهد الاحتلال التهويديّة وعناصر أمنية، وشهد أسبوع الرصد اعتداءاتٍ عدة شملت مصلى باب الرحمة، وصلت إلى اعتقال عددٍ من الفتيان من محيطه. وعلى الصعيد الديموغرافي، تتابع سلطات الاحتلال هدم منازل الفلسطينيين ومنشآتهم، وكشف متابعون لقضايا التهويد في المدينة، تحضير سلطات الاحتلال لهدم مئات المنازل في بلدة سلوان، إذ يحضر الاحتلال لإقامة عددٍ من المشاريع التهويديّة الضخمة. وتسلط القراءة الضوء على قضيتين، الأولى تقييد الاحتلال أي نشاط يقوم به محافظ القدس، والثانية إعطاء بلدية الاحتلال الضوء الأخضر لبناء مبنى جديد للسفارة الأمريكية في القدس المحتلة.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »