5-11 حزيران/يونيو 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 12 حزيران 2019 - 1:56 م    عدد الزيارات 1456    التحميلات 249    القسم القراءة الأسبوعية

        


فرحة العيد في القدس تنغصها اقتحامات الأقصى وهدم منازل المقدسيين

ومحاكم الاحتلال تقر تسريب العقارات المسيحية

 

مقدمة:

لم ينتهِ عيد الفطر المبارك حتى سمحت شرطة الاحتلال للمستوطنين بمعاودة اقتحام الأقصى، وكان أكبر الاقتحامات يوم الأحد 9/6 بالتزامن مع "عيد نزول التوراة". وعلى الصعيد الديموغرافي صعدت سلطات الاحتلال خلال أسبوع الرصد من هدم منازل الفلسطينيين ومنشآتهم، خاصة في صور باهر، ما ينبئ بتهيئة المنطقة لمشاريع استيطانية جديدة. وفي سياق تسريب العقارات المسيحية في المدينة المحتلة، أقرت محكمة الاحتلال العليا تسريب عددٍ من العقارات إلى جمعية "عطيرت كوهنيم" بعد 14 عامًا من التسريب، ويأتي هذا القرار في سياق فتح الباب لإقرار المزيد من التسريبات، عبر سدّ الباب أمام كنائس القدس ومنعها من المطالبة بعقاراتها، أو محاولة منع هذه العمليات.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »