8-14 أيار/مايو 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 15 أيار 2019 - 2:32 م    عدد الزيارات 2115    التحميلات 381    القسم القراءة الأسبوعية

        


الاحتلال يحاصر مظاهر رمضان في القدس المحتلة

و"منظمات المعبد" تحشد لاقتحامات شديدة في ذكرى "احتلال شطري القدس"

تتابع أذرع الاحتلال اقتحامها للمسجد الأقصى، وتأتي اقتحامات هذا الأسبوع ضئيلة، حيث يعمر المسجد آلاف المصلين والمرابطين، ومع منع شرطة الاحتلال الاقتحامات في نهاية شهر رمضان، بالتزامن مع ذكرى استكمال احتلال القدس، رفضت "منظمات المعبد" هذا القرار، وأعلنت عن عزمها حشد أكبر عددٍ ممكن من المقتحمين. وفي سياق متصل من الاعتداءات، تتابع سلطات الاحتلال استهدافها المظاهر الرمضانية في القدس المحتلة، ومنها إخراج المعتكفين في الأقصى من المسجد عنوة، ومحاولة استهداف المظاهر الرمضانية في المدينة، ما ينعكس على الحالة العامة للمقدسيين. وفي سياق التفاعل، أعلنت عددٌ من الشركات الدولية انسحابها من مشاريع القطارات الخفيفة في القدس المحتلة والمستوطنات، ما يشكل ضربة قوية للاحتلال.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »