6 – 12 آذار/مارس 2019


تاريخ الإضافة الأربعاء 13 آذار 2019 - 1:40 م    عدد الزيارات 2133    التحميلات 459    القسم القراءة الأسبوعية

        


الاحتلال يغلق الأقصى ويمنع رفع الأذان

وتعهّدات إسرائيلية بعدم السماح بتحويل باب الرحمة إلى مسجد
 

مقدمة
 

في ظلّ الحديث عن مفاوضات بين الأردن والاحتلال وكلام الإعلام العبري عن مضمون هذه المفاوضات وفحواها، صعّد الاحتلال يوم أمس الثلاثاء وتيرة اعتداءاته على المسجد الأقصى، بذريعة إحراق مركز الشرطة المقام في المسجد، فأغلق المسجد ومنع رفع أذان المغرب فيما صلّى المقدسيون عند الأبواب، فاعتدى الاحتلال عليهم.
 

سبق هذا التصعيد لقاء متلفز قال فيه وزير الأمن الداخلي إنّ باب الرحمة ليس مصلى وإنّ الحكومة لن تسمح بأن يقام مسجد آخر في الأقصى، متعهدًا بتعزيز السيادة الإسرائيلية على المسجد.
 

وفي مقابل تطورات المشهد في باب الرحمة ومقاومة المقدسيين لاعتداءات الاحتلال، لزم سقف المواقف الرسمية سقف التنديد والشجب، وعلّق منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف على تطورات الأمس قائلًا إنّه على الجميع احترام الوضع القائم احترامًا كاملاً، فيما تستمرّ الدعوات إلى السير في هبة باب الرحمة حتى تحقيق أهدافها حتى لا يلتفّ الاحتلال على النصر ويحوّله لمصلحته.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »